تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه...

: الآية الثالثة عشرة من سورة الإسراء قوله تعالى وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه إنسان ألزمناه قرأ ورش عن نافع بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا وكل إنسان نلزمناه وقرأ خلف عن حمزة بالتحقيق بلا سكت والتحقيق مع السكت وصلا ووقفا هكذا وكل إنسان ألزمناه وكل إنسان ألزمناه ويضاف له النقل حالة الوقف هكذا وكل

إنسان ألزمناه وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في الحالين هكذا وكل إنسان ألزمناه إلا أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف وقرأ ابن كثير بصلة هائي الضمير من كلمة ألزمناه هكذا ألزمناه طائرة حالة الوصل كلمة طائرة مد واجب متصل قرأه بالإشباع ورش وحمزة وقرأه الباقون بالتوسط بمقدار أربع حركات وقرأ ورش بترقيق الرأي

في الحالين هكذا طائرة وقرأ الباقون بتفخيمها في الحالين هكذا طائرة مع مراعاة المد لكل كما سبق وإذا وقف حمزة على هذه الكلمة فله فيها وجهان هما التسهيل مع المد والقصر هكذا طائرة قولوه تعالى ونخرج له قرأ أبو جعفر بياء مضمومة مع فتح الراء هكذا ويُخرَد له وقرأ يعطوب بياء مفتوحة مع ضمِّ الراء هكذا ويخرُد له وقرأ الباقون

بنون مضمومة مع كسر الراء هكذا ونُخرِد له يوم القيامة قرأ الكسائي حالة الوقف على كلمة القيامة بإمالتها التأنيث وما قبلها قولا واحدا هكذا يوم القيام قوله تعالى كتابا يلقاه منشورا قرأ خلف عن حمزة بالإضغام مع ترك الغنة هكذا كتابا يلقاه منشورا وقرأ ابن عامر وأبو جعفر كلمة يلقاه بياء مظنومة بعدها لام مفتوحة فقاف مشددة

مفتوحة هكذا كتابا يلقاه منشورا وقرأ الباقون بياءٍ مفتوحةٍ بعدها لا منساكنة فقافٌ مفتوحةٌ هكذا يلقاه مع مراعاة التقليل والإمالة كما يأتي فقد قرأ ورسٌ عن نافعٍ بتقليل الألف فيها بخلفٍ عنه هكذا يلقاه وقرأ حمزة والكسائي وخلف العاشر بإمالة الألف هكذا يلقاه وقرأ الباقون بالفتح هكذا يلقاه وقرأ ابن كثير بصلة هائي

الضمير حالة الوصل هكذا يلقاه منشورا وقرأ الباقون بترك الصلة حالة الوصل ووقف الجميع عليها بالإسكان وإذا جمعت قوله تعالى ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا تحصل للقراء العشرة مايلي قرأ ابو جعفر هكذا ويخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا وقرأ ابن عامر هكذا ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا وقرأ يعقوب

هكذا ويخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا وقرأ البقون ونُخْرِدُ له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا مع مُرعات ترك الغنة لخلف عن حمزة والتقليل لورش بخلف عنه والإمالة لحمزة والكسائي وخلف العاشر وصلتها إبضمير لابن كثير ووقف الكسائي بإمالتها إبتأنيث وما قبلها